منتدى بويه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتــدى بــويـــه

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

لحظات الاحتضار

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابشر ادمنتك

ابشر ادمنتك

انثى عدد الرسائل : 674

لحظات الاحتضار  Empty
مُساهمةموضوع: لحظات الاحتضار    لحظات الاحتضار  Icon_minitimeالسبت يوليو 14, 2012 7:42 pm

قال تعالى: ( كل نفس ذائقة الموت)...

قال تعالى: ( كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام )...

فالعاقل من يفكر في المآل، ويدع ما يكون مصيره إلى زوال، ويشغل النفس بالبر والتقوى وما فيه خير الآخرة والعقبى...

والهالك، من أتبع نفسه هواها، وضيع أيامه في شهوات وملذات، وولج أبواب المعاصي والسيئات، وباع خسيسا بنفيس.....

تذكـــر أخي الكريم....
أن الدنيا أيام معدودة، مستعارة مردودة، وأنك فيها في ابتلاء وأنها لك دار حظ وعمل،، وأنه لا مفر لك من نهاية الأجل،، وأن القبر فتنة وحساب فإما نعيم وإما عذاب،، وأن المرء يموت على ما عاش عليه،، ويبعث على مات عليه،، ففريق في الجنه وفريق في النار....

هل أعددت للموت عدته؟؟ وهل فكرت يوما في وحشة القبور؟؟ وهل تأملت في أهوال الحشو والنشور؟؟

لحظـــــــــات المحتضرين!!!

أخي الكريم..
هل فكرت في يوم من الايام كيف ستكون خاتمتك؟؟ هل خلوت بنفسك يوما وسألتها: كيف بتكون نفسك في ساعه الاحتضار؟؟؟ كيف بيكون حالك والناس متيمعين حولك يبكون.... ويتأسفون ولا حد منهم يحصل لك على شفاء او شي ثاني....

كيف بيكون جوابك يوم يلقنونك "لا اله الا الله"؟؟؟؟
بتقولها والا بينقبض لسانك...؟ بتقبلها والا بتردها.... وبتكون خاتمتك بالكفر.؟؟؟؟

يمكن هالاسئله تخليك تصحى ع نفسك... وتبعد الغفله اللي خذتك فيها الدنيا... وبتقطعك عن اللعب واللهو.... بتخليك تتذكر اللي كنت تتناساه وهيه لحظات الاحتضار.... وسكرات الموت... والروح اللي بتطلع منك ... والعمر اللي بيخلص...

اخي الكريم...

لازم عليك انك تستعد للموت... يمكن تتسائلون كيف بنستعد للموت... وانا بقول لكم

تقدرون انكم؟؟؟
1- تجتنبون المنهيات... لازم عليكم انكم تخلون كل اللي نهاكم الله عنه... وانكم تجاهدون انفسكم بالابتعاد عن الشهوات والشبهات
2- اداء الفرائض والواجبات...وطبعا ما تبوني اشرح لكم شو هاي الفرائض والواجبات... اكيد تعرفون انها الصلاه والزكاه والصيام والحج وغيره وغيره....
3- تذكر الموت ومحاسبة النفس...
اخي الكريم...ما عرف شو اقول لكم بس احب انوه لكم هذا الشي... انك اذا ذكرت الموت في كل لحظه وانك توقعت هالشي في كل لحظه وحين واذا حاسبت نفسك على الاقوال والافعال والخواطر.... هالشي بيعلي عندك الهمه.... وبيدفع النفس الى الاستعداد للموت...
4- الاكثار من الطاعات والقربات...ومن ذلك الحرص على النوافل والاذكار واعمال الخير وبذل المعروف.. والتخلق بالخلق الحسن مع الناس فانه ما من شيء اثقل في ميزان المؤمن يوم القيامة من الخلق الحسن...

هذا اللي عندي واتمنى ان موضوعي ينال اعجابكم... لاني وبصراحه كل ما اقرى كتب وتعيبني احاول بقدر الامكان اني الخصها واكتب ما هوه مفيد لكم ولي ان شاء الله....

في الختام اسال الله لي ولكم بالهدايه وفعل الخير قدر ما نستطيع... واساله بحسن الخاتمه ان شاء الله
عتوبه

عتوبه

انثى عدد الرسائل : 1266
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
المزاج : بابي انت وامي يارسول الله

لحظات الاحتضار  Empty
مُساهمةموضوع: رد: لحظات الاحتضار    لحظات الاحتضار  Icon_minitimeالسبت يوليو 14, 2012 7:50 pm

drunken واااااااااااااااااااااااااو موضوع روعه الله يسلم لي اديك ان شاء الله اليدين الي انشرتها ماتمسه انار(اسئل الله العلى العظيم ان يغفر لي ماتقدم وماتئخر من ذنبي)اللهم اني اسئلك ان تقبض روحي ونا سجدتن خضعه بين يدك...
اعشق انفااسك

اعشق انفااسك

انثى عدد الرسائل : 2719
العمل/الترفيه : شوووفتك
المزاج : مزاجيه

لحظات الاحتضار  Empty
مُساهمةموضوع: رد: لحظات الاحتضار    لحظات الاحتضار  Icon_minitimeالسبت يوليو 14, 2012 7:52 pm

ربي يسعدك ويجزااااااااك الف خير ياااحيااااااااتي

لحظات الاحتضار
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أصعــــــــــــــــــــــــب لحظات.....
» لحظات امل
» لحظات التعاسه لدى البنات..
» اصعب لحظات عمري
» أصعب لحظات العمر