البارت الثاني . .
الأنقلاب الثاني :
بعد المحاضرة الثانية بوقت البريك . .
القروب قاعد بالكفتيريا . .
رون : اااااءء تعبت من الأكل الحمد لله
سيكا : الحمد لله والشكر !
مجد : هههههه سلك سلك
أمجاد تو يخلص الأكل بيده و هو يسحب الفطور من قدام رون : يسلم لي بطن الكتاكيت !
رون : أعووذ بالله قلت تعبت من ا?كل ما شبعت
أمجاد : خلاص عافيه علي ، (ويكمل اكل ) !
حس بالبنقات على طول طلع فونه
رون : حسبي الله دخل الفون مو ناقصين الأمن
أمجاد من غير أهتمام : محد حولي
البنقات من سجى !
أمجاد أبتسم : لبيهه
سجايا : عيب مايسحبون ا?كل من تحت صديقتك !
أمجاد ضحك بصوت خفيف ورفع راسه يدور اي أحد ماسك فونه ورجع لبي بي : وينك !!!
سجايا : أشتري لي شي آكله
أمجاد تناظر ال9 مطاعم نظرة عامة
سيكا : وين تقزز علمنا خل نقز معك
أمجاد : ياخخ أدور وحدة ماسكة فون !
سيكا : مجد قمم قمم بس خل نقزز بدال مآ أنت أطرم !
مجد : شالأهانات ياخخي أستريح مب قايم
سيكا : أمزح ياخي يلا قم عشان هالعيون الناعسات ويرمش !
مجد : يلا بس اخلص علي
بهالوقت جات ميش و ريم . .
ميش : سلاامم
سيكا أنبسط و قعد طالب حرش : وعلييكمم السلام أرحب بو عقاب
ميش بصدمه : احح مين بو عقاب !
سيكا : أفا مضيع نفسك !
مجد : الحين بتقوم ولا شلون !
سيكا : أقعد بس خل نتغزل بالجميله ( يقصد ميش )
مجد بنرفزة : زين أنا ماشي
سيكا جا بيقوم وراه لف عليه مجد : أن شفتك وراي بتنجلد روح مالي خلقك
سيكا يعرف طبع مجد أن مايحب أحد يمشيه على كيفه : ياخي والله مو قصدي بس كنت بتحرش شوي بميش
مجد سفطه وكمل مشي قابل ود وقروبها بالطريق شافها متوجهه على جهته أبتسم !
ريم : شفيه هذا الثاني مع نفسه من قعدنا
رون : يدور الحب المجهول !
أمجاد : بدينا بدينا !! شفيكم فرند م أمدا أحبها عاد وأنتو أكثر من يدري مآأحب ألا نفسي و أكلي و نومي !
ميش : زين منهي ؟!
أمجاد : سجى ، تدرس تاريخ سنه 3
ميش : ماأعرفها ، كيف شكلها ؟!
رون : خليه يعرفها هو الأول !
ميش : أهمم شي والله أنك فاضضي !
أمجاد : الحين من طلب شورك فيني ؟
ميش : شككرا صديقي
سيكا : ههههههه محد أنصفق فيسه
أمجاد يكلم سجى بالبي بي : زين شلابسه ؟!
روشي لفت و خذت نظرة عامة عالكفتيريا شافت اللون الطاغي عليها : ممم لون رمادي و أسود
أمجاد ناظر حس ان ثلاث ارباع البنات نفس اللون : خلاص أصلا مابي أشوفك هع
سجايا : هههههههه زين بتطلع الحين ، ولا بتبقى تدج !
أمجاد : لا شوي وبطلع
سجايا : زين يلا أنا طالعه الحين من الكفتيريا بدخل فوني
أمجاد : اوك و رفع راسه لقروبه : أيي وأخباركم ؟!
سيكا قام ماسك يد ميش : نام بالعسل يااخي !
أمجاد : هههههههه زين روق !
رون : الله كل هالسعادة عساها دوم !
ريم : منجدد طاير !
أمجاد : فيكمم طبعا
رون : صدقني
ريم : طيب يلا قوموا وصلوني قاعتي
أمجاد : يلا ، أبي اطلع الحين
وهم طالعين من الكفتيريا جات عينه بعين رشا اللي كانت قايمة مع موش و جمع حواجبه ببعض واختفت ابتسامتة !
رشا تصنعت اللامبالاة و كملت طريقها
ريم : هاذي للحين عايشه !
أمجاد : ماعلينا
بناحية ثانية من الجامعة بقعدات خارجية ما يقعد فيها كثير . .
غصون : زين مخاوي ، خاويت شوضعك ؟
مجد : ايي
ود : وش أي !
مجد : قصدي مخاوي
ود : أمما جد ولا تعلم !!
غصون : بالجامعه ؟!
مجد بنفسه الله والميانه عشان جد ولا تعلم ! : لا أصلا مب بالسعودية بكبرها
غصون : من وين ؟!
مجد : بقطر هي
ود : أهاا
غصون : الله يخليها لك
مجد : آمين . .
صوت فون مجد : ألوو
أمجاد : هلا ، أسمع أنا بطلع الحين السايق برا ، بتطلع معي ولا بعدين ؟!
مجد : لا وش يقعدني طالع معك ، أنتظر جاي الحين
أمجاد : زين
دخل فونه : يلا أستأذن ، اشوفكم بكرا !
غصون ، ود : سي يوو
بعد ما مشى مجد بخطوات قليلة . .
ود : احس صعب شوي !
غصون بابتسامه : مو حيل !
ود : يلا أمشي ندخل فطسنا !!
غصون : يلا يلا
وصلنا البيت . .
دخلنا هالمره على غير العادة لقينا أبوي و أمي و ميادة بغرفة الجلوس
سلمنا على راس أمي و أبوي و رحبت فينا ميادة . .
بوعبدالله : شخباركم يَ بنات ؟!
أحنا : تمام الحمد لله
وبدينا نتكلم وحطت لنا ميادة الغدا في حين أن أمنا نامت ، كان غريب الوضع شوي يمكن لأننا مو متعودين أبونا يتغدا معنا . .
بوعبدالله : أمجاد مشاء الله مو بين الأكل فيك
أمجاد كح وأنحرج من التعليق : لا بس من الصبح مو ماكله شي
مجد يضحك : اي مسكينه حدها من الصبح مو ماكله شي
أمجاد خزز مجد وأبتسم لأبوه
بوعبدالله : المهم بفتح معكم الموضوع . .
أحنا بأهتمام : وشهو ؟
بوعبدالله : أنا حالياً في أزمة مالية ، وأقول لو نبيع البيت و نجتمع ببيت واحد . .
أمجاد : اوك أنا عن نفسي مايمنع !
مجد : على راحتك أبوي . .
بو عبدالله : كنت متوقع منكم هالشي الله يحفظكم . . و لكن مثل ماتدرون أمكم الحين حالتها من سيء لأسوء ومصابه بأمراض كثيرة . . أولها الزهايمر و أخرها هشاشة العظام هذا غير انها ماعادت تشوف والرؤية شبه منعدمة !
أمجاد : الحمد لله على كل حال !
مجد متابع بصمت . .
بو عبدالله : انا بكون مشغول بشغلي و سامية يالله شغل البيت والعيال وأنتوا بجامعتكم أمكم نقدر نوديها دار المسنين أحسن لها عشان رعايتها بيكون أفضل لها !
مجد ماقدرت امسك أعصابي أنا بس حسيت أنه بينطقها حسيت تفجر فيني ألف عرق وقفت بحدة حسيت اني للحظة يمكن اروح أخنقه : نعممم !! عيد شقلت ؟!
أمجاد حسيت بكمية غضب داخلي بنارر مدري بس شي يخليني أحترق ، كنت أبي أقلب الطاولة علية كيف يسمح لنفسه بس مجرد التفكير بالموضوع !! شفت ردة فعل مجد ما ينفع اثنينا نتكلم بأعصاب حاولت أمسك نفسي و جاوبت من بين أسناني ماقدرت أكون طبيعية ! : ميادة بتهتم فيها نفس حياتنا هنا واذا عالغرف بنام الـ 4 بغرفه !
بو عبدالله : ميادة تكلمت معها قبل شوي وبحجز لها عالأسبوعين الجاي ! ماقدر يكفي راتب الشغالة والسواق اللي ببيتي !
مجد بعصبيه : وخير ذا مو بيتك !! اذا انت مو قادر ليش فاتح لك بيتين ، ليش تزوجت ؟! ليش مافكرت مرتين قبل تخلف لك 3 عيال !!!
أمجاد قعدت مجد بحدة و صرخت بوجهها : أسكتتي شوي !
فجأءة الكل سكت ، لفيت على أبوي و بنظرات جمود : فكرة أن أمي تروح دار مسنين هذا شي مرح يصير دام لها بنات رجال ! و مهما أنشغلنا محد بيرعى أمنا ويخاف عليها نفسنا ، واذا ماخذ المسألة انها ناسيتنا أحنا مانسيناها ، للحين نذكر اصغر التفاصيل اللي سوتها لنا !
بو عبدالله : ما قلت اجحدوها بس ماعندي أمكانية مصرف عليها وعلى أدويتها وعلى مربيـ . . .
قاطعته أمجاد : بكم عرضت البيت للبيع !!
بو عبدالله : للحين ماحددت المبلغ بحـ . . .
قاطعته للمرا الثانية وهي تقوم من الطاولة : متى ماقررت تبيع بشكل رسمي أنا بشتريه منك !
بو عبدالله : وانتي من وين لك !
أمجاد : مثل مافلست فجأءه ، انا تيسرت لي فجأة !
مجد راسي يدور من كل الكلام اللي يصبر ماقدرت أتحمل أشوف الوضع اكثر أبوي واختي بينهم بيع وشرا وأمي صارت شي مغري حتى يكمل الصفقة اختنقت سحبت نفس بعصبية وطلعت غرفتي وقفلت الباب !
بو عبدالله : الكلام اللي عندي قلته ، ومابي لعب أطفال ، بعرض البيت للبيع و انتوا خلال هالفتره انقلوا أغراضكم لغرفكم !
أمجاد بعصبيه : قلت لك بشتري البيت أنت ماتفهم !
بو عبدالله بعد الكف اللي وصل لأمجاد : لا ترفعين صوتك !
أمجاد بصدمه . . سحبت نفسها وطلعت مرت على غرفة أمها ناظرتها بحزن. و كلمت نفسها لو أنك بوعيك كان أنتي الحين دبرتينا و طلعتينا من هالضيق باست راس أمها النايمة وقفلت الباب وهي طالعه شافت ميادة و عيونها حزن ضمتها محتاجه أحد يضمها . . . . .
بعد عدة ساعات قامت من النوم وشافت مجد معها بالسرير . .
أمجاد بتأفف : خيير شتبي مضيق علي !!
مجد يضممه زيادة : كيفي أختي وكيفي !!
أمجاد : وخخخر كتمتني
مجد يركب فوقه : كذا شلون !
أمجاد ضم مجد وقلبه : الحين أعلمك شلون ويحط ثقله عليه
مجد : ااااءءء قممم خلاص امزحح
أمجاد : لا تتحرش مرا ثانيه
قعدوا شوي بسكوت
مجد بحزن : شبيصير !
أمجاد بثقة : ولا تحط ببالك كل الأمور بتمشي تمام
لين هنا أوقف أكمل بالبارت الثالث . .
يحدث أن نصبح غريبين عن أنفسنا للحد الذي نراه مخيفاً !!!
توقعاتكم . .