منتدى بويه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتــدى بــويـــه

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~

ROMEo20
AN
JRB.T7B
so0ozy
alkontesa
mEz
خَيالْ !
.The Princess
غـروري ذبـآاح
.حمود
14 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
.حمود

.حمود

انثى عدد الرسائل : 7022
العمل/الترفيه : كرة القدم

أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~ Empty
مُساهمةموضوع: أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~   أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~ Icon_minitimeالأحد يناير 20, 2013 5:17 am

أحمر بالخط العريض
الموضوع الثامن 
~~ ضعيف الشخصية ~~
كثير مانرى أن ضعيف الشخصية هو شخص يستضعفه أغلب الناس 
والشخص الضعيف في الأغلب يكون انطوائي وفي عزلة دائمة ولا يحب الإختلاط وربما تنهان كرامته ولا يستطيع الدفاع عن نفسه 
وكذلك تجد أنه مع الناس أي لا رأي له وطبعاً الناس ينتهزون الفرصة ويلعبون فيه ع راحتهم
برأيكم 
1/ لماذا توجد هذه النوعية من الناس ..؟
2/ لماذا تتمادى الناس مع هذه النوعية ..؟
3/ فيه مقولة ( أن الإنسان الطيب في الوقت الحالي هو ضعيف الشخصية ) ماتعليقكم عليها ؟ وماهو الفرق بينهما ..؟
4/ يعتقد البعض أنه إذا شتم هذا وذاك بأنه قوي ولا أحد يستطيع الإقتراب منه .. تعليقكم ..؟
5/ تجد أحياناً إنسان يهايط وأنا وأنا من خلف الشاشة لكن عند مقابلته وجهاً لوجه يختفي كل ذلك الهياط وتظهر شخصيته الحقيقية الضعيفة .. تعليقكم ..؟
غـروري ذبـآاح

غـروري ذبـآاح

انثى عدد الرسائل : 11640
العمل/الترفيه : Nothing
المزاج : -

مُساهمةموضوع: رد: أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~   أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~ Icon_minitimeالأحد يناير 20, 2013 5:31 am

أتـــــــــوقع من الممكــــــــــــن أهلـــــــــــهم مآعلـــــــــــموهم كيف يدآفــــــــــعون عن نفســــــــــــــهم وغير كذآ .. 1- الخــــــوف < هذآ سبب رئيس من وجودهم .. ممكن يخآف من انه تزل لسآنه ويصير فيه شيء ..

التكــــــــــــبر .. سبب أولوي وتلآقيهم شآف ذا مسكين مآ يعرف يدآفع عن نفسه ويلآ خلني اسب فيه .. الخ والصرآحه والشيء الثاني هؤلاء النآس ضعآف الشخصية وصغآر عقـــــل مع الآسف

3/ فيه مقولة ( أن الإنسان الطيب في الوقت الحالي هو ضعيف الشخصية ) ماتعليقكم عليها ؟ وماهو الفرق بينهما ..؟

تفكيـــــــــــــــــــــــر خـــــــــــــــآطئ .. الضعيــــــــــــــــف شخصيه هو اللي يسبونه النآس ويآخذون حقه ولآ يسوي شي
أمآ الآنساآن الطيب هو طيب عمومــــــــــــآ مع النآس .. بآستثنـــــــــــآء اللي يسبـــــه أو يعترض طريــــــــقه

4/ يعتقد البعض أنه إذا شتم هذا وذاك بأنه قوي ولا أحد يستطيع الإقتراب منه .. تعليقكم ..؟

تفكير غبـــــــــي / بالعكس اللي يسوي كذآ محد يحبــــــــــــه ولآ يبون يصآدقونـــــــه لآنه شآيف نفسه وحقيــــــــر بنفس الوقت .. وهذولآ مع الآسف فيهم مرض الحمد لله

5/ تجد أحياناً إنسان يهايط وأنا وأنا من خلف الشاشة لكن عند مقابلته وجهاً لوجه يختفي كل ذلك الهياط وتظهر شخصيته الحقيقية الضعيفة .. تعليقكم ..؟

يآكثرهـــــــــــم .. هذآ وآحــــــــد مسكيــــــــــن يبغــــــى يسوي فيـــــــــهآ وهو من جنبـــهآ أصلـــــــــآ Razz ~

.The Princess

.The Princess

انثى عدد الرسائل : 1681
العمل/الترفيه : secondary student
المزاج : good

مُساهمةموضوع: رد: أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~   أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~ Icon_minitimeالأحد يناير 20, 2013 5:44 am

ممكن بسبب التربية اي انه تربى في اسرة وكان دائما افراد الاسرة رايهم اقوى وماعنده راي او حرية في اختياراته لاي شي وممكن بسبب مواقف تعرض لها ايضا في صغره جعلته انطوائي
ليظهرو قوتهم

الطيبة تفرق عن قوه الشخصية
بانه الطيبة حسن نية وصدق والطيبة بحد ذاتها قوة لايمكن ان نصرفها لضعف لكن الافراط في الطيبة يعتبر ضعف

4/ يعتقد البعض أنه إذا شتم هذا وذاك بأنه قوي ولا أحد يستطيع الإقتراب منه .. تعليقكم ..؟ لا ابدا هادا بيدل على عدم التربية والمجتمع اللي طلع منه وبيدل على سوء تربيته واخلاقه
هالانسان ضعيف في الحقيقة يريد ان يظهر مواهبه وقدراته من وراء الشاشة للناس علشان يمدحوه ويكبر قيمته للناس وهو في الحقيقة عكس ذلك تماما هادا يعتبر ضعف هالانسان مايقدر يواجه العالم ويحب يكون شخص ثاني من ورا الشاشة

حبيت اوجه نصيحة لكل انسان يعاني من ضعف الشخصية او الخجل
حاولو تشوفو امكاناتكم وقدراتكم وتنمو مواهبكم ممكن تكون سبب في انه تبعد الخجل اللي فيكم حاولو تكونو صداقات كونو اجتماعيين علشان ماحد يلعب عليكم او يبرز قوته عن طريقكم خليكم واثقين من خطواتكم ومن نفسكم وماحد يقدر يهز فيكم شعره
حمود جزاك الله خير موضوع جميل
I love you
http://ask.fm/Thotho0o
خَيالْ !

خَيالْ !

انثى عدد الرسائل : 1125
المزاج : لاشئ يذكر فمزاجي متقلب

مُساهمةموضوع: رد: أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~   أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~ Icon_minitimeالأحد يناير 20, 2013 5:51 am

ي جمالكك ي حمود انت و مواضيعكك Wink

بتكلمم عن نظرتي الخاصهه , ما احس احد ضعيف شخصيه Rolling Eyes
المشكله تكمل في عدم الثقه بالنفس + الخوف + المصلحهه ! هذي الثلاث الاسباب امكن واحد فيها بـ احدى ما تسسمونهم ضعفاء الشخصيه !
وبخصوص مقوله الطيب ومدري ششنو , المقوله تمششي ع فئه مو ع الكل تمشششي في نا تقدر تقول إيه طيب ي حرامم ما عنده ششخصيه بس في ناس لآ !

بخصوص اللي يشششتم وع باله قوي يخف عليينا بس هذا يسسمي شوفوني انا قوي

إيوا في نا كذذا ييعبروا اكثر بـ الكتابه تحسسهم فله وحقيين هياط بس لما تكون تعرفهم معرفه شخصيه ما نقول ضضعفاء مللين او فيهمم حاله نفسسيه بس كوجهه عام ما عندنا احد ضعيف شخصيه الا ما ستر ربي

mEz

mEz

ذكر عدد الرسائل : 5500
العمل/الترفيه : العـب بالترآب
المزاج : مشتـآـآـآق للاجــآـآزهـ

مُساهمةموضوع: رد: أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~   أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~ Icon_minitimeالأحد يناير 20, 2013 7:03 am

الوحـــــــــــدهـ+الانعــزال+المشــآكل الاسريهـ
النــآـآـآس والنــآـآـآس ومــآآدرآكـ مالنــآـآس لما تشوف احـدد مريــض شمتو فيهـ
شافت احد غنــي مايخلونهـ بحالهـ

لافــي فرق ضعــيف الشخصيــهـ اللي ينوكــل ححقـهـ وهو ساكت
الطيــب طيب بتعامله باسلوبــهـ لنــآـآس لكن مــآيخلي احد يتمــآـآدى

بالعكــس الصــمت حكمــهـ
واللبيبــب اللي يمســك ننفــسه وقت الغضــب وشدهـ ليست بقوهـ وضرب وطيــخ وطــآـآخ

ذءء آنــســآـآ،ن صــآـآرلهـ شي وذءء ضعف هنــآـآيكمــن ضعف آنــســآـآن يقول ولايفعل

شكرآ حمود
alkontesa

alkontesa

انثى عدد الرسائل : 2486
العمل/الترفيه : طالبه/.....
المزاج : ..........

مُساهمةموضوع: رد: أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~   أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~ Icon_minitimeالأحد يناير 20, 2013 8:30 am

احس مافي بهالزمن شخص ضعيف شخصيه 
بس ممكن يكون خجوول ،فالبعض من الناس 
تفسر خجله ضعف شخصيه ..! 

لان اكثر الناس مافيهم خير يستغلون الضعيف هذا اللي يقدرون عليهـ ..! 

لاتعليق ..! 
................!!

4/ يعتقد البعض أنه إذا شتم هذا وذاك بأنه قوي ولا أحد يستطيع الإقتراب منه .. تعليقكم ...؟
لابلعكس راح يكنون الناس تكره وماتحترمهـ ..! 

انسان ضعيف يحاول يخفي 
ضعفه بهياطه الزاايد ..!والله يكون بعونهـ..! 

يسلموو حمود ع المووضوع ..!
so0ozy

so0ozy

انثى عدد الرسائل : 1827
العمل/الترفيه : student /dancing
المزاج : moody

مُساهمةموضوع: رد: أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~   أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~ Icon_minitimeالأحد يناير 20, 2013 9:25 am

اولا يسلمو حمود عالطرح .
ثانيا اسمحولي اجاوب من وجهة نظري .

.طبيعه خلقه الله بها .تربية الاهل.قلة الثقة بالنفس .الاضطهاد .عدم الشعور بالامان .عدم وجود الحرية .الاعتماد الكبير على الوالدين والتعلق بهما .صدمه .

1-الناس اغلبهم يحبون فرض قوتهم وسيطرتهم على بعض ويصعب عليهم فرضها على من لديهم القوة فيتوجهو الى من هم اضعف .
2-ولاننا اصبحنا ف مجتمع شبيه بالغابه .فيه القوي ياكل الضعيف .
3-قد يكون في داخله ضعف فيحاول تغطيته بالتمادي على من هو اضعف منه
4-عدم احترام النفس فينعدم احترامه لغيره .
5-نسيان اخلاقنا اخلاق سيدنا صلى الله عليه وسلم .

مقوله ليست صحيحه
وقائل المقول من ضعاف الشخصيات .
فضعيف الشخصيه ليس بيده حيله .
اما الطيب فهو من اقوى الشخصيات بيده فعل الكثير ولكن فضل التعامل بالاخلاق والطيبه .

انسان جاهل ضعيف شخصيه لابعد الحدود ويحاول اخفاء ذلك بالعنف سواء لفظي او جسدي .

ربما يكون ليس ضعيف شخصية ولكنه <خجول >يفضل التواصل من خلف الكواليس .

وربما يكون ضعيف شخصيه ولكنه يشعر بالامان لذلك تظهر قوت شخصيته لانه ربما فقط يجتاج للامان .

وفي الاخير كل انسان يستحق الاحترام ضعيف شخصية كان او قوي.

تقبلو مروري
JRB.T7B

JRB.T7B

ذكر عدد الرسائل : 305
المزاج : ملكع ..

مُساهمةموضوع: رد: أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~   أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~ Icon_minitimeالأحد يناير 20, 2013 10:16 am

ابوكك بَ الجنةة حمود ..
كنت اليوم الصبح احكي مع وحدهه من الاعضاء بَ هالموضوع ..
حاكتني العصر وتقول شوف رد **** نفس اللي كنت بَ أقولهه لك وأرسلتةة لك خآصص وش هالصدف ..
ضحكت على تعليقها وقلت لها :تبين تشوفين الصدف صدق شوفي حمود وش عنوآان موضوعه ^^
كهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكه ..

وبَ النسبةة لَ الموضوع ..:

1- عجبني هذا السؤال عشانن كذا بَ أتعداهه >< ..
2- لأنهم يسستاهلون ، خلوا أنفسهم كذا ..
3- الطيب ممن طآبت آفعالهه مموب شخصيتهه يَ كم قوي اقترن الطيب فيةة ^^ ..
4- ههذآ ههو الضعيف بَ نظري ..
5- ههذآ نكتةة الدنيـآا ووجودهه بينـا كوميديـآا بَ لحالها ^^ ..

وعوآفي عالطرحح ..
AN

AN

انثى عدد الرسائل : 281
الموقع : ..يسبك اللي عاجزٍ عن فعولك ...لا فاعلٍ فعلك ولا هو مخليك :)
العمل/الترفيه : مايهمني قولهم مهما حكموا دايم المقهور يتكلم كثير !
المزاج : لا تعـددون لـي عيـوبي هـذا انـا وارض اللـه واسعـه

مُساهمةموضوع: رد: أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~   أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~ Icon_minitimeالأحد يناير 20, 2013 10:31 pm

حموود اتععب وانا اقول اهنيك على مواضيعك كالعاده مميز

يمكن من كثر ما يراعون شعور اللي قدامهم ومايبون يزعجونهم
خوف او مايقدر يقول رايه او يرد على اللي قدامه ويقول وجهة نظره

المجتمع حكم عليه بهذا الحكم المتدني العيب في الأشخاص نفسهم

لا مو ضعف شخصيه
وبعض الناس تناقض الطيب ضعيف شخصيه واللي يطول لسانه هذا شخصيته قويه لكن للأسف أصبح الآن المجتمع ينظر للطيب على أنه ضعيف والطيبه من نفس طبع الشخص مو ضعف

بعضهم على باله اذا سب وشتم انه قوي ومافيه مثله بس هذا يدل على تربيته اخلاقه السب والشتم شي روعه بنسبه لها النوع بس ما اشوف السب والشتم قوه

هيااااااااااااط ينفخ ذاته ويعطيها اكبر من حجمه وهو ماعنده ماعند جدتي وكثيرر من هاالناس لكن اذا وجه لوجه يغطون روسهم مثل النععام ..
ROMEo20

ROMEo20

ذكر عدد الرسائل : 31
المزاج : -_-

مُساهمةموضوع: رد: أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~   أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~ Icon_minitimeالإثنين يناير 21, 2013 3:50 am

/ لماذا توجد هذه النوعية من الناس ..؟

لانــهم آنــاس لم يدافعــو عن حقوقهم من بــدآيــه

لان النــاس تحــب الضعفــاء لتفرض شخصياتهم عليهــا
ايــه ضعيــف الشخصيــه هو الطيــب الزايــد عن اللــزوم
ليــس قوي لكــن يخيــف نــأس بعضــلاته وللعلــم اللي مايبكــي ليــس قوي واللذي لا
يــرحم ليــس قوي بحد ذاته ضعــف

مــاحد يــاخذ براي انســان خلف شــاشه الكــل يهــايط خلف وورى شاشات ع فاضي

غيااهيب

انثى عدد الرسائل : 115
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
المزاج : روقان ع الاخر

مُساهمةموضوع: رد: أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~   أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~ Icon_minitimeالإثنين يناير 21, 2013 4:16 am

السلام عليكم و رحمته الله و بركاته

الحين الطيب في زماننا هذا ما ينفع لانه على حق

وصادق

و الناس مايبون الحق يبون الي على كيفهم علشان كذا

يقلون عنه مسكين ...

و الطيب الحين راح زمانه لازم الحين يغير طبعه لا نه راح

يتعب من الحياة و من الي حواليه حتى اقرب الناس

له ..

الحين لازم تعطي الشخص زي ما يعطيك ..

زي المثل الي يقول قابل الازعاق بالزعاق ..

اذا جاني و احد طيب اكون طيب معه

و اذا جاني واحد رافعه خشم على الناس فأنا ابرفع

خشمي عليه و اصلح عملية ترفيع خشم علشان

خاطره ..

الصراحه هذي قاعدتي بالحياة اقابل الشخص بمثل ما

يقابلني لان العالم هاليومين غريبين الأطوار ...

1:وجودهم اما بسبب عنف من الاهل او بالمدرسه وربما يكون اعتدا جنسي
2:اغلبية النااس تحب انهاا تمتلك غيرها ف ضعيف الشخصيه يترك لهمم المجال بأنهم يتمادون عليه
5:هالنوعيه من النااس فيها طاقه سلبيه لدرجة انو ماتقدر تواجه الي تقابله فيحطون هالطاقه كلها ع الاشخاص الي مايقابلونهمم حتى انو تلقاه يسب ويقول كلام غير لائق بسبب هالشي
Maroko

Maroko

انثى عدد الرسائل : 480
المزاج : Top Ou Flop

مُساهمةموضوع: رد: أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~   أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~ Icon_minitimeالإثنين يناير 21, 2013 9:13 am

حابه ابدا تعليئي بـ ئصة صارت معي ..

وئت كنت بالتاني اعدادي ( بتسموه انتو متوسط ) كان بـ شلتي في بنت نسبياً شخصيتا ضعيفه ..

هلشي ما عجبنا انا و رفيئتي الانتيم .. ئررنا انه نئويلها شخصيتها ..
بس بما انه كنا صغار اخترنا طريئ غلط ..

ئلنا الحل الوحيد لحتى تئوا شخصيتها لازم نحن ندايئها (نزعجها) ..
صرنا نضربا ونسبا نئلها ردي علينا نحن عمندايئك يلا ردي ليش ساكته

^
^
مو شريرات ابدا Shocked

المهم بعد فتره البنت فعلاً صارت ترد وشخصيتها ئوية بنسبة منيحا <<< الشر تبعنا جاب نتيجة Very Happy

منرجع للموضوع

بما انه الشخصية بتتكون من الصغر وبالمراهقة .. بشوف انو بهلمرحلتين بتكون معرضة يا تئوا يا تضعف ..

اللي بيحدد هلشغلتن هنن الاحداث اللي مر فيها الانسان والاشخاص اللي كانو معو بهديك الفتره ...

مثلا يمكن طفل اذا فقد حدا من اهله .. يتغير سلوكه ويصير اضغف .. متل حالة رفيئتي ...

الطيبة كتير بعيدة عن الضعف .. بس لازم تكون بحدود ..
الطيبة مو يعني تخلي حدا يهينك وتسكت ...
او يستغبيك ويتعدا الخط الاحمر معك.. في أمور لازم تتاخد بحزم

اذا كان الانسان شخصيته ضعيفه وما بيعرف يحكي ويناقش لياخد حقه ..
بكون ئدامه مافي غير خيار الشتم او العنف ..
هلء اذا شفت هيك شخص ابدا ما رح خاف منه او خاف اني واجهه
بالعكس رح اشفق عليه وع ضعف شخصيته والاكيد رح يفقد كتير ناس بسبب اسلوبه.

اخير سؤال بشوف بينحط بخانة الكذب اكتر او اختلاق شخصية تانيه للانسان ليحئئ زاته بما انه مو راضي عن شخصيته بحياته الوائعية ..

ميغسيتوو حموده علموضووع drunken

كنوش

كنوش

انثى عدد الرسائل : 9056

مُساهمةموضوع: رد: أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~   أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~ Icon_minitimeالإثنين يناير 21, 2013 10:23 pm

هالموضوع ما اخذ حقه بـ النقاش ..يمكن لاننا ما اخذ اكثر من محور حديث ثاني ..~

اوول شي ..

.حمود كتب:
أحمر بالخط العريض
الموضوع الثامن 
~~ ضعيف الشخصية ~~
كثير مانرى أن ضعيف الشخصية هو شخص يستضعفه أغلب الناس 
والشخص الضعيف في الأغلب يكون انطوائي وفي عزلة دائمة ولا يحب الإختلاط وربما تنهان كرامته ولا يستطيع الدفاع عن نفسه 
وكذلك تجد أنه مع الناس أي لا رأي له وطبعاً الناس ينتهزون الفرصة ويلعبون فيه ع راحتهم

ضعيف الشخصيه يختلف عن المنعزل ..
ضعيف الشخصيه يعاني من ضعف توكيد الذات ..
ويدخل تحت اطاره ..
-مسايرة الناس وموافقتهم على اغلب الامور بدون ادنى ابداء رأي والاذعان لاوامرهم بدون اي مناقشه..
-المحافظه على مشاعر الناس وعدم ايذائهم على حساب النفس وراحتها ..
-ويدش فيه بعد الحياء الغير محمود ..والتواضع الزايد في غير مواقفه Neutral

.حمود كتب:

[color=black][size=24]

لانهم فاهمين المفاهيم خطأ ..
فاهمين ان هذا من الايثار ومحبة الاخرين .. وفاهمين انهم جذي يكسبون الناس بـ طيبهم وانهم يدارون احساسهم على حساب روحهم وراحتهم ..
ويفهمون انهم لما يطالبون بـ حقوقهم يكونون يجرحون الاخرين .. Neutral
المسأله ..مسألة مبدأ واساس ..~

.حمود كتب:

[color=black][size=24]

شووف حمود .. ماكو احد يتمادى على احد الا اذا الاحد هذا سمح له ..
يعني لما اكون شخصيتي مهزوزه ومو واثقه بـ روحي واتنازل عن ابسط ابسط حقوقي طبيعي بـ يكون فيه ناس يوصلون للي يبونه من خلالي ومن خلال استغفالي ..~
لاني رضخت لهم ..وما خلقت الحدود والحواجز ..~

.حمود كتب:

[color=black][size=24]

وجوابي هني مشابه للي فوق .. لما اكون طيبه لـ درجة اني مغفله .. هني انا اتحمّل ثمن طيبتي مو الناس ..
غلطتنا حمود اننا دائما نخلي الناس شماعة اخطائنا .. وما نبحث في ذواتنا عن الخلل اللي خلانا ننجرح او ننصدم ..
وطالما الواحد تفكيره بهالاتجاه ..عمره ما بـ يطور من ذاته وبيكون مكانك مكانك ..~

احنا امة وسطيه .. يعني اكون طيبه بس بـ ذكاء ..~

.حمود كتب:

[size=24]

هذا ضعيف شخصيه من نوع ثاني ..
يكون ضعيف توكيد ذات ويحاول يوكد ذاته ويثبتها على حساب تجريح الاخرين ..

الشخص المؤكد لـ ذاته يكون على توافق بين مشاعره الداخليه وسلوكياته الخارجيه ..
ويقدر يوصل رأيه ويفرضه بـ طريقه لبقه واسلوب ذكي مو بـ القوه والتنمر ..~

.حمود كتب:

[/center]

هذا يفسر اللي قلته فوق انه يعاني من فقدان الثقه واهتزازها .. ويحاول يبني ذاته بـ طريقه غلط .. وينتقم في الناس بـ شكل يظهر ويكشف مناطق ضعفه ..

هني اطرح موضوع ومحور يديد ..تعمدت ما اوفيه حقه فوق ..
وهو ان الحياء الزايد يعتبر ضعف شخصيه .. شنو رايكم ؟!! وادعموا رايكم بـ امثله واقعيه او اسباب مقنعه ..~

جيان

جيان

انثى عدد الرسائل : 523

مُساهمةموضوع: رد: أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~   أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~ Icon_minitimeالثلاثاء يناير 22, 2013 12:06 pm

الضعف ساعات ينولد بالانسان بس ممكن يستمر معاه وممكن يختفي

والأشياء اللي تساعد في ازديادها او اختفائها

التربيه , المواقف , التفكير سلبا أو ايجابا

برايي

الوالدين عليهما العبء الأكبر يتحملون مسؤوليه كبيرة في تكوين شخصيه الطفل
فــ لازم يهتمون بهــ النقطه من البدايه ويساعدون الطفل أو المراهق
بس اذا هالشي ما حصل بهـ المرحلتين ووصل هالطفل أو المراهق لسن أكبر
هني هو بنفسه اللي لابد يساعد نفسه ويقويها ويزيد ثقته ويقرى بالكتب اللي تتناول تقويه النفس وغيرها

وماله عذر عندي مادام انه كبير وعاقل ويفهم ومع ذلك يصر انه يبقى بهــ الشخصيه

حبيت أضيف هالشي لأن الأعضاء ماقصروا وقالوا امور أوافقهم عليها

وبالنسبه لمحور كنوش :

الحيا نعمه وشي نادر بهــ الزمن ويجذبني الشخص اللي فيه هالصفه وأحترمه

هل هو ضعف شخصيه ؟

برايي

الحيا كــ صفه مجرده مالها شغل بالضعف بس قد تجتمع بشخص

يعني لا

والحيا الزايد قد يفهم خطأ

وفي اتجاهين لهــ المحور :

الأول يتعلق بالشخص : قد يكون حياوي وفيه ضعف شخصيه أساسا

أو لأ وهذا هو المطلوب ( حياوي وشخصيه واثقه )

الثاني يتعلق بنظرة الشخص الآخر للحياوي : يعني يشوف هالحيا الجميل ضعف بس في الحقيقه هو

الغبي اللي شاف هالشي وخصوصا اذا ما يعرف هالشخص الحياوي عدل

ان شاءالله واضحه فكرتي !

واضافه لمحور كنوش

برايكم في فرق بين الحيا والخجل ؟؟

ولا هنت حمود

.حمود

.حمود

مُساهمةموضوع: رد: أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~   أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~ Icon_minitimeالثلاثاء يناير 22, 2013 2:35 pm

منورة كنوش ولو اني اختلف معاكي في بعض ما ذكرتي
+
اجاوب ع سؤالك بالنسبة للحياء
أول شيء الحياء شعبة من الإيمان والرسول صلى الله عليه وسلم كان أشد حياء من العذراء في خدرها
والحياة خصلة جميلة لكن تختلف ع حسب الشخص وعلى حسب الموقف
وراح أذكر مثال عملي واللي هو أخوي
أخوي إنسان عادي من الناحية الدينية لكن في مواقف بصراحة أنا شخصياً يعجبني فيها
واللي هي لما يكونو البنات مجتمعات مثلاً في الحوش ويبي يدخل او يخرج تكون عيونه ع الارض ويمشي وما يرضى يلتفت ع أحد
وكمان مثلاً مرة كنت بكلم وحدة واضطريت احط سبيكر وكان اخوي جالس جنبي ولما سمع صوت صديقتي ع طول قام واشغل نفسه عشان لا يسمع صوتها بما انها غريبة عنه
وفي مواقف كثيرة صارت تدل ع انه خجول واشوف خجله ذا شيء محمود وأبداً مافيه أي ضعف بشخصيته بالعكس يداوم ويخرج مع أصحابه وفيلسووووف من الدرجة الأولى >>> وبالمناسبة لما أشوف فلسفتك مع راي تذكروني فيه drunken
لكن نيجي للنقيض اللي هو الحياء اللي مو محمود
واذكر عليه مثال صار معاي بالدوام
في يوم جاتنا زبونة حرمة ومعاها بنتها عمرها 16 سنة تقريباً
المهم كانت تبي تسوي شعر بنتها
تخيلي البنت جالسة ومغطية وجهها بيدينها
طبعاً في البداية ماسألنا لكن لما جا دورها عشان تبدأ مو راضية الا وامها جنبها وبس معطية وجهها وامها تقولنا بنتها حيييييييييييييل تستحي
فأعتقد بهالحالة عندها ضعف شخصية
.حمود

.حمود

مُساهمةموضوع: رد: أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~   أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~ Icon_minitimeالثلاثاء يناير 22, 2013 3:12 pm

جيان وضحت فكرتك
+
الحياء والخجل فيه فرق بينهم
وقد قرأت إنه الخجل يكون الانسان يخجل انه يواجه الشخص وهذا ضعف بشخصيته
لكن الحياء هذي صفة ممدوحة واللي هو الانسان يستحي يسوي هالشيء مثلاً يستحي يكذب وووو
وزي كذا يعني
so0ozy

so0ozy

انثى عدد الرسائل : 1827
العمل/الترفيه : student /dancing
المزاج : moody

مُساهمةموضوع: رد: أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~   أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~ Icon_minitimeالثلاثاء يناير 22, 2013 3:23 pm

.حمود كتب:
منورة كنوش ولو اني اختلف معاكي في بعض ما ذكرتي
+
اجاوب ع سؤالك بالنسبة للحياء
أول شيء الحياء شعبة من الإيمان والرسول صلى الله عليه وسلم كان أشد حياء من العذراء في خدرها
والحياة خصلة جميلة لكن تختلف ع حسب الشخص وعلى حسب الموقف
وراح أذكر مثال عملي واللي هو أخوي
أخوي إنسان عادي من الناحية الدينية لكن في مواقف بصراحة أنا شخصياً يعجبني فيها
واللي هي لما يكونو البنات مجتمعات مثلاً في الحوش ويبي يدخل او يخرج تكون عيونه ع الارض ويمشي وما يرضى يلتفت ع أحد
وكمان مثلاً مرة كنت بكلم وحدة واضطريت احط سبيكر وكان اخوي جالس جنبي ولما سمع صوت صديقتي ع طول قام واشغل نفسه عشان لا يسمع صوتها بما انها غريبة عنه
وفي مواقف كثيرة صارت تدل ع انه خجول واشوف خجله ذا شيء محمود وأبداً مافيه أي ضعف بشخصيته بالعكس يداوم ويخرج مع أصحابه وفيلسووووف من الدرجة الأولى >>> وبالمناسبة لما أشوف فلسفتك مع راي تذكروني فيه drunken
لكن نيجي للنقيض اللي هو الحياء اللي مو محمود
واذكر عليه مثال صار معاي بالدوام
في يوم جاتنا زبونة حرمة ومعاها بنتها عمرها 16 سنة تقريباً
المهم كانت تبي تسوي شعر بنتها
تخيلي البنت جالسة ومغطية وجهها بيدينها
طبعاً في البداية ماسألنا لكن لما جا دورها عشان تبدأ مو راضية الا وامها جنبها وبس معطية وجهها وامها تقولنا بنتها حيييييييييييييل تستحي
فأعتقد بهالحالة عندها ضعف شخصية

حمود البنت اللي مغطيه وجها مو شرط مستحيه يمكن ما عندها ثقه ف نفسها .

وفي فرق بين الحياء وقلة الثقه في النفس وضعف الشخصيه .
مع انه احيانا قلة الثقة بالنفس تكون سبب لضعف الشخصيه .

واللي يقول ان الحياء والطيبه ضعف شخصيه .
ابد ما اوافقه والرسول صلى الله عليه وسلم اقرب واعظم مثال .
.حمود

.حمود

مُساهمةموضوع: رد: أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~   أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~ Icon_minitimeالثلاثاء يناير 22, 2013 3:51 pm

سوزي انا قلت مستحية بناءً ع كلام أمها

+
كلامك هذا
واللي يقول ان الحياء والطيبه ضعف شخصيه .
ابد ما اوافقه والرسول صلى الله عليه وسلم اقرب واعظم مثال .
Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven

أحمر بالخط العريض8 ~~ ضعيف الشخصية ~~
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أحمر بالخط العريض ~~ البويات ~~
» أحمر بالخط العريض9 ~~ التحيز ~~
» أحمر بالخط العريض 10 ~~ الخيانة ~~
» أحمر بالخط العريض11 ~~ الحرية ~~
» أحمر بالخط العريض12 ~~ الإنتحار ~~