| لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر | |
|
+10Ř э ķ ô خلنداوي ضلع أعوج بس أمشي مستقيم! Sweet_lady just_6 boya berry مآيهزهآ عوآصف ,, كون يمكـ محد قدي اعجبــك.بس اتعببكـ(بويه" 14 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
محد قدي
عدد الرسائل : 1431 الموقع : دار بو خليفه المزاج : ~ حتى ملووك الجن عجزت تفهم اسلوبي ~ تاريخ التسجيل : 25/07/2011
| موضوع: رد: لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر السبت سبتمبر 10, 2011 7:32 am | |
| <p>لا ياشيخه !!!! احلفي بس ؟؟ وش رايك اغير الصوره الرمزيه كماان ولا مااحط احسن ؟؟؟ اقووووووووووووووووووووووول لا يكثر ماعد الا انتي جااايه تتفلسفين مو لازم يعجبك عسااااه ماعجبك ...!!!! شاكه فيج انج شارده من مستشفى الميانين نعنبو دارج <<< تقلد خفوقي كم عمرج عسب تحطين هالصور اكييد بزر
عدل سابقا من قبل قلب مشتاق </3 في السبت سبتمبر 10, 2011 7:34 am عدل 1 مرات | |
|
| |
مآيهزهآ عوآصف ,,
عدد الرسائل : 359 تاريخ التسجيل : 05/09/2011
| موضوع: رد: لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر السبت سبتمبر 10, 2011 7:34 am | |
| - اقتباس :
- يوزن بلد؟؟؟؟
...........شلون يوزن بلد وماتعجبوني..وجايه هينا..ياخي قولي يوزن ....واحد احول...واحد ثور اوووووووة معليش كان لازم احبكم عشان يصير عقلي كبييير وانت قايلها يعني كلكم حمييييير وماتفهمون شئ راجع كلامك فوووووووووق | |
|
| |
اعجبــك.بس اتعببكـ(بويه"
عدد الرسائل : 6763 الموقع : الرياااض العمل/الترفيه : موكــآآآآبــارد..بارد المزاج : ااكبر كذبه لو احد قالك....ثق بانگ . . روحاً اخترت اان آحبهآ إلىَ آنن إغادر الحياةةَ ? تاريخ التسجيل : 02/06/2010
| موضوع: رد: لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر السبت سبتمبر 10, 2011 7:37 am | |
| | |
|
| |
اعجبــك.بس اتعببكـ(بويه"
عدد الرسائل : 6763 الموقع : الرياااض العمل/الترفيه : موكــآآآآبــارد..بارد المزاج : ااكبر كذبه لو احد قالك....ثق بانگ . . روحاً اخترت اان آحبهآ إلىَ آنن إغادر الحياةةَ ? تاريخ التسجيل : 02/06/2010
| موضوع: رد: لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر السبت سبتمبر 10, 2011 7:38 am | |
| | |
|
| |
محد قدي
عدد الرسائل : 1431 الموقع : دار بو خليفه المزاج : ~ حتى ملووك الجن عجزت تفهم اسلوبي ~ تاريخ التسجيل : 25/07/2011
| موضوع: رد: لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر السبت سبتمبر 10, 2011 7:41 am | |
| | |
|
| |
just_6
عدد الرسائل : 3980 العمر : 35 تاريخ التسجيل : 17/03/2010
| موضوع: رد: لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر السبت سبتمبر 10, 2011 7:42 am | |
| | |
|
| |
محد قدي
عدد الرسائل : 1431 الموقع : دار بو خليفه المزاج : ~ حتى ملووك الجن عجزت تفهم اسلوبي ~ تاريخ التسجيل : 25/07/2011
| موضوع: رد: لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر السبت سبتمبر 10, 2011 7:43 am | |
| | |
|
| |
مآيهزهآ عوآصف ,,
عدد الرسائل : 359 تاريخ التسجيل : 05/09/2011
| موضوع: رد: لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر السبت سبتمبر 10, 2011 7:44 am | |
| هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاااااي >>>> اضحك مالكم دخل فيني | |
|
| |
مآيهزهآ عوآصف ,,
عدد الرسائل : 359 تاريخ التسجيل : 05/09/2011
| موضوع: رد: لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر السبت سبتمبر 10, 2011 7:47 am | |
| | |
|
| |
Sweet_lady
عدد الرسائل : 2526 الموقع : حيـثَ آلنـقآء المزاج : .. تاريخ التسجيل : 11/08/2011
| موضوع: رد: لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر السبت سبتمبر 10, 2011 7:50 am | |
| هووووووووووب
هوووووووووب
انا وصلت ممكن احد يرحب فيني والا بطلع من المنتدى ~> تقلد الباقي
شيسمونه
مووضوع روعه
صح اللي يبي يطلع
يقول السبب وليش وشحقه بيطلع
حرام عليه او عليها ~>>>>> تعلقنا فيها بعدين تتركنا وتروووح
والسبب يكون تافه مع احترامي للكل
وبس هذي وجهه نظري. بالموضوع
وانتي ~> ماتعجبوني ابد
مادري من شنو مخلوقه انتي
شلون ترضين ع نفسج التهزيئ والكلام هذا كله
حتي لو كنتي ورى الشاشه ومحد يعرفج
ترى الناس اخلاق
بكل شي حتى مع تعاملهم مع نفسهم
وماراح تخسرين شي لو تكلمتي بذوووق شوي
ماراح ينقص منج شي
وتقبلوا مروري حبايبي
والله تعبيت وانا اكتب
| |
|
| |
just_6
عدد الرسائل : 3980 العمر : 35 تاريخ التسجيل : 17/03/2010
| موضوع: رد: لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر السبت سبتمبر 10, 2011 7:51 am | |
| يعني بترجاك عشان تسامحيني عمرك لا سامحتيني | |
|
| |
مآيهزهآ عوآصف ,,
عدد الرسائل : 359 تاريخ التسجيل : 05/09/2011
| موضوع: رد: لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر السبت سبتمبر 10, 2011 7:55 am | |
| - just_6 كتب:
- يعني بترجاك عشان تسامحيني
عمرك لا سامحتيني نتقابل يوم القيامه | |
|
| |
just_6
عدد الرسائل : 3980 العمر : 35 تاريخ التسجيل : 17/03/2010
| موضوع: رد: لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر السبت سبتمبر 10, 2011 8:05 am | |
| عفوا .. ما أتشرف اني أقابلك | |
|
| |
مآيهزهآ عوآصف ,,
عدد الرسائل : 359 تاريخ التسجيل : 05/09/2011
| موضوع: رد: لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر السبت سبتمبر 10, 2011 8:07 am | |
| - just_6 كتب:
- عفوا .. ما أتشرف اني أقابلك
ماراح ارد عليك لانك واحده جاهله | |
|
| |
just_6
عدد الرسائل : 3980 العمر : 35 تاريخ التسجيل : 17/03/2010
| موضوع: رد: لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر السبت سبتمبر 10, 2011 8:11 am | |
| ^ ^ انتي كبيره وتحبي بابا وماما يللا نامي معاهم > على قد عقلها | |
|
| |
ضلع أعوج بس أمشي مستقيم!
عدد الرسائل : 111 تاريخ التسجيل : 05/09/2011
| موضوع: رد: لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر السبت سبتمبر 10, 2011 1:41 pm | |
| - اقتباس :
- just_6
أقول مستعيناً بالله تعالى : لقد حرّم الله تعالى على المسلم الاستطالة في عرض أخيه المسلم ( و سواء في هذا الحكم الرجال و النساء ) . قال تعالى : ( وَ الَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَ الْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَ إِثْمًا مُبِينًا ) [ الأحزاب : 58 ] . و المعنيّون بالوعيد في هذه الآية هم الذين يستطيلون في أعراض المسلمين ظلماً و عدواناً ( أي ينسبون إليهم ما هم برآء منه لم يعملوه و لم يفعلوه " فقد احتملوا بهتاناً و إثماً مبيناً " و هذا هو البَهت الكبير : أن يحكيَ أو ينقل عن المؤمنين و المؤمنات ما لم يفعلوه على سبيل العيب و التنقص لهم ) كما قال ابن كثيرٍ في تفسيره . و قال جلّ و علا : ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَ الآخِرَةِ وَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) [ النور : 23 ] . قال ابن جرير : ( نَزَلَتْ هَذِهِ الآيَة فِي شَأْن عَائِشَة , وَ الْحُكْم بِهَا عَامّ فِي كُلّ مَنْ كَانَ بِالصِّفَةِ الَّتِي وَ صَفَهُ اللَّه بِهَا فِيهَا . وَ إِنَّمَا قُلْنَا ذَلِكَ أَوْلَى تَأْوِيلاته بِالصَّوَابِ ; لأَنَّ اللَّه عَمَّ بِقَوْلِهِ : " إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَات الْغَافِلات الْمُؤْمِنَات " كُلّ مُحْصَنَة غَافِلَة مُؤْمِنَة رَمَاهَا رَامٍ بِالْفَاحِشَةِ , مِنْ غَيْر أَنْ يَخُصّ بِذَلِكَ بَعْضًا دُون بَعْض , فَكُلّ رَامٍ مُحْصَنَة بِالصِّفَةِ الَّتِي ذَكَرَ اللَّه جَلَّ ثَنَاؤُهُ فِي هَذِهِ الآيَة فَمَلْعُون فِي الدُّنْيَا وَ الآخِرَة وَ لَهُ عَذَاب عَظِيم , إِلا أَنْ يَتُوب مِنْ ذَنْبه ذَلِكَ قَبْل وَفَاته , فَإِنَّ اللَّه دَلَّ بِاسْتِثْنَائِهِ بِقَوْلِهِ : " إلا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ بَعْد ذَلِكَ وَ أَصْلَحُوا " عَلَى أَنَّ ذَلِكَ حُكْم رَامِي كُلّ مُحْصَنَة بِأَيِّ صِفَة كَانَتْ الْمُحْصَنَة الْمُؤْمِنَة الْمَرْمِيَّة , وَ عَلَى أَنَّ قَوْله : " لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَ الآخِرَة وَ لَهُمْ عَذَاب عَظِيم " مَعْنَاهُ : لَهُمْ ذَلِكَ إِنْ هَلَكُوا وَ لَمْ يَتُوبُوا ) . و روى أبو داود في سننه و أحمد في مسنده بإسنادٍ صحيحٍ عَنْ سَعِيدِ بْنِ زَيْدٍ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ قَالَ : ( إِنَّ مِنْ أَرْبَى الرِّبَا الاسْتِطَالَةَ فِي عِرْضِ الْمُسْلِمِ بِغَيْرِ حَقٍّ ) . و المنهي عنه في هذا الحديث هو إطالة اللسان في عرض المسلم ؛ باحتقاره و الترفع عليه , و الوقيعة فيه بنحو قذفٍ أو سبٍ , و إنما يكون هذا أشد تحريماً من المراباة في الأموال لأن العرض أعز على النفس من المال ، كما قال أبو الطيب العظيم آبادي في ( عون المعبود ) . و لمّا كان القذف من أشنع الذنوب ، و أبلغها في الإضرار بالمقذوف و الاساءة إليه ، كان التحذير منه في القرآن الكريم شديداً ، و مقروناً بما يردع الواقع فيه من العقوبة . قال تعالى : ( وَ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَ لا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَ أُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ) [ النور : 4 ] . قال الإمام الطبري رحمه الله في تفسير هذه الآية : ( يقول تعالى ذكره : و الذين يشتمون العفائف من حرائر المسلمين , فيرمونهن بالزنا , ثم لم يأتوا على ما رموهن به من ذلك بأربعة شهداء عدول يشهدون عليهن أنهم رأوهن يفعلن ذلك , فاجلدوا الذين رموهن بذلك ثمانين جلدة , و لا تقبلوا لهم شهادة أبداً , و أولئك هم الذين خالفوا أمر الله و خرجوا من طاعته ففسقوا عنها ) . و قال الحافظ ابن كثيرٍ رحمه الله : ( هذه الآية الكريمة فيها بيان حكم جلد القاذف للمحصنة ؛ و هي : الحرة البالغة العفيفة فإذا كان المقذوف رجلا فكذلك يجلد قاذفه أيضا ، وليس فيه نزاع بين العلماء ... و أوجب الله على القاذف إذا لم يُُقم البينة على صحة ما قال ثلاثة أحكام : أحدها : أن يجلد ثمانين جلدة . الثاني : أنه ترد شهادته أبداً . الثالث : أن يكون فاسقاً ليس بعدل لا عند الله و لا عند الناس ) . و القذف الذي يوجب الحد هو الرمي بالزنا أو اللواط أو ما يقتضيهما كالتشكيك في الأنساب و الطعن في الأمّهات تصريحاً على الراجح ( و هو مذهب أبي حنيفة و الشافعي ) ، لا تعريضاً و لا تلميحاً ( خلافاً لمذهب الإمام مالك و من وافقه ) ، إلاّ إن أقرّ المعرّض بأن مراده هو القذف الصريح . قال الإمام القرطبي في تفسير آية النور : ( للقذف شروط عند العلماء تسعة : شرطان في القاذف ؛ و هما : العقل و البلوغ ; لأنهما أصلا التكليف , إذ التكليف ساقط دونهما . و شرطان في الشيء المقذوف به , و هو : أن يقذف بوطء يلزمه فيه الحد , وهو الزنى و اللواط ; أو بنفيه من أبيه دون سائر المعاصي . و خمسة من المقذوف ؛ و هي : العقل و البلوغ و الإسلام و الحرية و العفة عن الفاحشة التي رمي بها ، كان عفيفاً من غيرها أم لا ) . قلتُ : و الحال المذكورة في السؤال هي من قبيل الطعن في الأعراض بالتعريض و التلميح ، و تعتبر قذفاً موجباً للحدّ عند المالكيّة ، و لا تعتبر كذلك عند الحنفيّة و الشافعيّة كما تقدّم ، و في كلتي الحالتين فإن الوقوع في الأعراض بالتلميح أو التصريح من الذنوب الكبائر ، الموجبة للتوبة و استباحة من تسببت في الإساءة إليه ، قبل أن يأتي يوم لا ينفع فيه مالٌ و لا بنون إلا من أتى الله بقلبٍ سليمٍ . و التوبة من القذف كالتوبة من الغيبة من حيث حكمها و كيفيّتها و شروط قبولها ، و قد بسطناها في مكان آخر ، فليرجع إليها من أراد الاستزادة . هذا ، و الله المستعان ، و عليه التكلان و الحمد لله ربّ العالمين . كتبه د . أحمد عبد الكريم نجيب
| |
|
| |
خلنداوي
عدد الرسائل : 110 تاريخ التسجيل : 09/09/2011
| موضوع: رد: لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر السبت سبتمبر 10, 2011 1:43 pm | |
| | |
|
| |
Ř э ķ ô
عدد الرسائل : 3081 الموقع : شرقآوي العمل/الترفيه : ,. المزاج : لآبـو من يكـدر مزآجي B) تاريخ التسجيل : 21/07/2011
| موضوع: رد: لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر السبت سبتمبر 10, 2011 1:52 pm | |
| هههههههههههههههههه أبد ماتعجببوني شكل أبوتس جآيبتس من ششغآله | |
|
| |
وغلــاتك لاربيهم < بويه
عدد الرسائل : 303 العمر : 34 الموقع : الكويت العمل/الترفيه : جاامعية المزاج : مروق تاريخ التسجيل : 06/09/2011
| موضوع: رد: لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر السبت سبتمبر 10, 2011 1:58 pm | |
| ياماما < ماتعجبوني ابد> خوو مو كل موضوع تدشينا تسوين فيه هوشات والصراحه اسلوبج < حدث ولا حرج ماشفت احد يتحجى جذي الا انتي والمنتدى صاير قمة المصخره بسببج | |
|
| |
خلوود
عدد الرسائل : 626 تاريخ التسجيل : 20/01/2011
| موضوع: رد: لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر السبت سبتمبر 10, 2011 2:03 pm | |
| حلو موضوعك بدر احب اضيف الي ينزل موضوع بطلع وتسسذا بس بيشوف مين يترجاه يقعد وبعد سااعاات قليله العضو يرجع ويقول ولكم بااك | |
|
| |
مــــــــلاك
عدد الرسائل : 1670 العمر : 30 الموقع : الشـــــــــــــــــــــــــرقيه العمل/الترفيه : بلياردو\ روايات (اكتب واقرى) المزاج : فـــ قمةْ الّروقآآآآآن ــٓـــي>3••• تاريخ التسجيل : 14/05/2011
| |
| |
ضلع أعوج بس أمشي مستقيم!
عدد الرسائل : 111 تاريخ التسجيل : 05/09/2011
| موضوع: رد: لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر السبت سبتمبر 10, 2011 2:34 pm | |
| ( ياأيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون ( 11 ) )
ينهى تعالى عن السخرية بالناس ، وهو احتقارهم والاستهزاء بهم ، كما ثبت في الصحيح عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أنه قال : " الكبر بطر الحق وغمص الناس " ويروى : " وغمط الناس " والمراد من ذلك : احتقارهم واستصغارهم ، وهذا حرام ، فإنه قد يكون المحتقر أعظم قدرا عند الله وأحب إليه من الساخر منه المحتقر له ; ولهذا قال : ( يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ) ، فنص على نهي الرجال وعطف بنهي النساء .
وقوله : ( ولا تلمزوا أنفسكم ) أي : لا تلمزوا الناس . والهماز اللماز من الرجال مذموم ملعون ، كما قال [ تعالى ] : ( ويل لكل همزة لمزة ) [ الهمزة : 1 ] ، فالهمز بالفعل واللمز بالقول ، كما قال : ( هماز مشاء بنميم ) [ القلم : 11 ] أي : يحتقر الناس ويهمزهم طاعنا عليهم ، ويمشي بينهم بالنميمة وهي : اللمز بالمقال ; ولهذا قال هاهنا : ( ولا تلمزوا أنفسكم ) ، كما قال : ( ولا تقتلوا أنفسكم ) [ النساء : 29 ] أي : لا يقتل بعضكم بعضا .
قال ابن عباس ، ومجاهد ، وسعيد بن جبير ، وقتادة ، ومقاتل بن حيان : ( ولا تلمزوا أنفسكم ) أي : لا يطعن بعضكم على بعض .
وقوله : ( ولا تنابزوا بالألقاب ) أي : لا تتداعوا بالألقاب ، وهي التي يسوء الشخص سماعها .
قال الإمام أحمد : حدثنا إسماعيل ، حدثنا داود بن أبي هند ، عن الشعبي قال : حدثني أبو جبيرة بن الضحاك قال : فينا نزلت في بني سلمة : ( ولا تنابزوا بالألقاب ) قال : قدم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - المدينة وليس فينا رجل إلا وله اسمان أو ثلاثة ، فكان إذا دعي أحد منهم باسم من تلك الأسماء قالوا : يا رسول الله ، إنه يغضب من هذا . فنزلت : ( ولا تنابزوا بالألقاب )
ورواه أبو داود عن موسى بن إسماعيل ، عن وهيب ، عن داود ، به .
وقوله : ( بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ) أي : بئس الصفة والاسم الفسوق وهو : التنابز بالألقاب ، كما كان أهل الجاهلية يتناعتون ، بعدما دخلتم في الإسلام وعقلتموه ، ( ومن لم يتب ) [ ص: 377 ] أي : من هذا ( فأولئك هم الظالمون ) | |
|
| |
اعجبــك.بس اتعببكـ(بويه"
عدد الرسائل : 6763 الموقع : الرياااض العمل/الترفيه : موكــآآآآبــارد..بارد المزاج : ااكبر كذبه لو احد قالك....ثق بانگ . . روحاً اخترت اان آحبهآ إلىَ آنن إغادر الحياةةَ ? تاريخ التسجيل : 02/06/2010
| |
| |
تآج رآسك
عدد الرسائل : 6062 الموقع : .. العمل/الترفيه : .. المزاج : .. تاريخ التسجيل : 28/04/2011
| موضوع: رد: لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر السبت سبتمبر 10, 2011 2:50 pm | |
| | |
|
| |
| لماذا؟لييييييه؟؟كيف؟؟وشوله؟؟عسى ماشر | |
|