منتدى بويه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتــدى بــويـــه

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم

F15
S P E C I A L
Nosh
Rei
Noor!*
غيوم ``
الشيخ درباووي
boya-58ah
أحبك حيييل
13 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
Borsch | The Wolf

Borsch | The Wolf

انثى عدد الرسائل : 4893

قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم   قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم - صفحة 3 Icon_minitimeالثلاثاء يناير 22, 2013 10:07 am

شراي تحطين قضية عن بر الوالدين أو عقوقهم ؟
أحبك حيييل

أحبك حيييل

انثى عدد الرسائل : 883

مُساهمةموضوع: رد: قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم   قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم - صفحة 3 Icon_minitimeالثلاثاء يناير 22, 2013 10:16 am

اوك هذي هي القضيه اللي بنناقشها

أحبك حيييل

أحبك حيييل

مُساهمةموضوع: رد: قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم   قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم - صفحة 3 Icon_minitimeالثلاثاء يناير 22, 2013 12:12 pm

الحين اللي طرح الفكره وينه study
Borsch | The Wolf

Borsch | The Wolf

مُساهمةموضوع: رد: قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم   قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم - صفحة 3 Icon_minitimeالثلاثاء يناير 22, 2013 12:23 pm

ههههههههههههههههههههههههههه أبدأ أتكلم أنا يعني ؟

كل واحد يدخل و يقول اللي عنده و أنا بعبر بعد شوي على رواق
أحبك حيييل

أحبك حيييل

مُساهمةموضوع: رد: قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم   قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم - صفحة 3 Icon_minitimeالثلاثاء يناير 22, 2013 12:43 pm

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

لا أنا ..

يلا انتظرك وانا جالسه اعبر صارلي ساعتين ابي اختصر لاني لو حطيت كل اللي كتبت ما احد بيقراء من كثر الكلام ..

أحبك حيييل

أحبك حيييل

مُساهمةموضوع: رد: قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم   قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم - صفحة 3 Icon_minitimeالثلاثاء يناير 22, 2013 1:30 pm

قبل ما اقول اي شيء..

اكيد انه رضالله من رضاء الوالدين..
وان البر بالوالدين سبب لدخول الجنه..
وان الجنه تحت اقدام الامهات..
وان فيه حديث يقول..

عن عبد الله بن عمرو قال : جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ، أبايعك على الجهاد ، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : هل لك والدان ؟ قال : نعم قال : انطلق فجاهد فيهما مجاهدا حسنا
والله وصانا فيهم بالايه اللي الكل يعرفها..
(وقضا ربك الا تبعد الا اياه وبالوالدين احسانا.....)

وبصراحه فيه قصص تقطع القلب عن عقوق الوالدين وفيه ناس قدام عيوني اشوف وشلون يتعاملون مع اهلهم..
وخاصه لمن يكونون الوالدين مرا طيبين وكويسين ومحققين كل مطالب عيالهم العاطفيه والماديه وخاصه العاطفيه..

وفيه ناس ماشالله لو تشوف كيف يتعاملون مع والديهم مع انهم مرا يرفعون الضغط في كل شيء بس عيالهم عندهم صبر و اسلوب ماشالله..

بس من جانب ثاني فيه والدين يرفعون الضغط مهما تسوي وتسكت وتتحمل حتى لو ان مالنا فضل لانهم والدينا واللي ربونا وتعبوا علينا بس برضوا لازم يتعاملون مع عيالهم بأسلوب حلو بأسلوب تفاهم بأسلوب يخلون عيالهم يحترمونهم غصبا عنهم وبعد علشان مايخلون عيالهم يبحثون عن الحنان والحب بأسلوب ثاني مايرضيهم..

في وحده اعرفها ماكنت اعرف ليش تتعامل مع امها بهالاسلوب اسلوب بس تنافخ عليها وماتسمع كلامها وبس تتجنب انها تقابل امها والسبب بعدين اكتشفته..

ام هالبنت عمرها ماتكلمت مع عيالها بطريقه حلوه بطريقه تفتح النفس مع ان بناتها شوي ويشلونها من الارض حتى لو ان مالهم فضل باللي يسوونه بس ما كانت حتى تقول لهم كلمه حلوه و قدام الناس بس تسبهم وتبين ان بناتها عاقين ومايبرون فيها الا مع ناس معينين تجلس تمدحهم وليش هالناس علشانهم ناس بطرانين وتبيهم يخطبون من بناتها على الرغم من معرفتها فيهم انهم مو مضبوطين مايصلون ويسكرون وبكل فتره وفتره يسافرون علشان حريم ومصخره وحتى المتزوجين منهم يسون كذا..وغير كذا متحجرين حتى النت ممنوع يدخل البيت عندهم..
بس اهم شيء عندها الفلوس تحقق مطلبها وخطبوا وحده من بناتها البنت رفضت بكل الطرق وكان فيه ضغط شديد على هالبنت بس مازالت رافضه وهي مارفضت من فراغ هي عارفتهم زين..ردت الام خبر ان البنت رافضه لانها تفكر بدراستها وجلست زعلانه الام يمكن شهرين على بنتها وتحرض ابوها على البنت واصلا هي رفضت لانها تحب واحد ثاني وتكلمه ومن هالكلام البنت شافت وشلون امها حاولت ترميها علشان الفلوس وماهمها مستقبلها ولا اي طموح لها كرهتها ومع الايام عرفت امها وشلون تفكر و كل يوم تكتشف شيء اسواء من الثاني وعرفت البنت ليش اكثر الناس اللي حولهم من اقاربهم مقاطعينهم ومايبون يتواصلون معاهم و السبب امهم اللي كرهت كل الناس فيهم..

بس بالنهايه واجب علينا نطيع و نصبر و نحتسب الاجر و نحاول قد مانقدر نوسع خاطرنا عليهم و نتحملهم و ندعي الله يساعدنا على برهم و طاعتهم..

و الله يهدي قلوب الاهالي و يحننهم على عيالهم و الله البعض يوصلون عيالهم لمراحل سيئه من العقوق و السبب هم..

وبالاخير حابه اقول..
رحم الله امرء اعان ابنه على بره..
أحبك حيييل

أحبك حيييل

مُساهمةموضوع: رد: قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم   قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم - صفحة 3 Icon_minitimeالثلاثاء يناير 22, 2013 1:31 pm

اعتذر عن الاطاله..

+

اعتذر عن سوء الخط..
Borsch | The Wolf

Borsch | The Wolf

مُساهمةموضوع: رد: قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم   قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم - صفحة 3 Icon_minitimeالثلاثاء يناير 22, 2013 11:59 pm

إقترح إنك تكتبين عنوان القضية في العنوان كل ما تتغير عشان الأعضاء
أحبك حيييل

أحبك حيييل

مُساهمةموضوع: رد: قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم   قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء يناير 23, 2013 3:37 am

و نفذنا اقتراحك drunken

يعطيك العافيه
مختـــــــلف جـــــــــدا

انثى عدد الرسائل : 372
العمل/الترفيه : طالب في مدرسة الحياه
المزاج : استكنـــــــــــــــــــــــــان

مُساهمةموضوع: رد: قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم   قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء يناير 23, 2013 4:29 am

للأسف أنا وأمي بنزين ونار نفسي نكون زي النالس اللي تمام مع امهاتم وضحك وتريقه بس مستحيل
Borsch | The Wolf

Borsch | The Wolf

مُساهمةموضوع: رد: قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم   قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء يناير 23, 2013 4:30 am

مختـــــــلف جـــــــــدا كتب:
للأسف أنا وأمي بنزين ونار نفسي نكون زي النالس اللي تمام مع امهاتم وضحك وتريقه بس مستحيل

علمينا إيش السبب ، و من مين الغلط

ممكن نتوصل لحل ؟

مُساهمةموضوع: رد: قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم   قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء يناير 23, 2013 4:44 am

من انا صغير كدا ونفس الحال مستمر صح اوقات احسها تحاول تتقرب مني بس دا الشي مايطول يرتد عكس ننفر من بعض اذكر مره مو مره اكثر من مره صرنا مانهرج مع بعض حق كم شهر ويوم اسمع عن بر الوالدين كدا اضغط ع نفسي وامزح واتريق معاها بس ما اطول كنت احسب بس انا اللي احس كدا بس انصدمت يوم هيا اعترفت بذا الشي تقدر تقول انا ابعد شخص لها ف البيت..تدري وصلت ل مرحلة وانا خارج اختبر استحي اقولها تدعيلي بعض الناس ع بالهم فله انو علاقتهم بامهاتهم كدا لا والله مو فله شي يحرق القلب
والسموحه ع الاطاله

مشكوورين ع الموضوع الحساس
أحبك حيييل

أحبك حيييل

مُساهمةموضوع: رد: قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم   قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء يناير 23, 2013 4:49 am

احنا هنا ان شالله كلنا اخوان و مع بعض يمكن نلاقي حل..

طيب ايش السبب اللي يخليك تنفر منها وماتطول بالمزح والكلام معاها..

يعني هي تقول كلام يجرحك او يزعلك؟
او ماتتقبل كلامك ومزحك؟

Borsch | The Wolf

Borsch | The Wolf

مُساهمةموضوع: رد: قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم   قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء يناير 23, 2013 4:51 am

+ شي بسألك في حادث من الطفولة صار خلاها كذا ؟
كيف علاقة أمك بأبوك ، وكيف علاقتها بأهله ؟
عندك أي نوع من الأمراض ؟

مُساهمةموضوع: رد: قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم   قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء يناير 23, 2013 5:28 am

انا جدا عصبي جدا جدا جدا و وهيا تجرح بالكلام كثير

شفت الاهل اللي نفسهم ف ولد وتجيهم بنت وتسير مشاكل وكدا وتتعامل انها ولد (انا منهم)وصارت هرجه قبل حق خمسه سنوات زادت الطين بله
السموحه اتاخرت بس ووالله جدا مشغول ومني حاب أطول ف السالفه دي
Borsch | The Wolf

Borsch | The Wolf

مُساهمةموضوع: رد: قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم   قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء يناير 23, 2013 5:32 am

مختـــــــلف جـــــــــدا كتب:
انا جدا عصبي جدا جدا جدا و وهيا تجرح بالكلام كثير

شفت الاهل اللي نفسهم ف ولد وتجيهم بنت وتسير مشاكل وكدا وتتعامل انها ولد (انا منهم)وصارت هرجه قبل حق خمسه سنوات زادت الطين بله
السموحه اتاخرت بس ووالله جدا مشغول ومني حاب أطول ف السالفه دي

يمكن هذا سبب كبير ! عصبيتك تطلع على أي أحد إلا أهلك - و أي إنسان بالحياة ممكن يجرحك لشي يخصه إلا أمك ما تقسى عليك إلا لمصلحتك

إذا حاب تتكلم بعدين فبراحتك + مافي مشاكل
أحبك حيييل

أحبك حيييل

مُساهمةموضوع: رد: قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم   قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء يناير 23, 2013 6:24 am

صح كلام بورش..

ويمكن تكون بعد في اسباب ثانيه..

خذ راحتك ..
الغرووووب

الغرووووب

انثى عدد الرسائل : 3876

مُساهمةموضوع: رد: قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم   قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين يناير 28, 2013 1:13 am

Up.....موضوع رائع . I love you

قضايا و حلول........بر الوالدين و عقوقهم
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
 مواضيع مماثلة
-
» قصة قصيره عن عقوق الوالدين
» حلول البزرنجيه
» اي حلول للزززهههق
» حلول عملية مفيدة فى الحياة اليومية!
» بقولكم مشكلتي وأبي آرائكم و حلول